9‏/3‏/2013

"العربية الشعبية" تتهم المالكي بالسعي لإشعال حرب طائفية في العراق


استنكرت اللجنة العربية الشعبية لدعم الانتفاضة العراقية الاعتداءات الآثمة التي اقترفتها القوات الحكومية العراقية على الحراك الشعبي السلمي العراقي وقتل وجرح عدد من المعتصمين والمتظاهرين والمواطنين الذين داهمت مناطقهم، ومنعها صلاة الجمعة في عدد من المناطق لأسباب طائفية وغلقها المساجد في تلك المناطق.
ودعا بيان أصدرته اللجنة، أمس، دول العالم والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمنظمات الأممية كافة للوقوف إلى جانب شعب العراق لتحقيق جميع مطالبه التي يطرحها حراكه الشعبي السلمي الذي تحاول الحكومة العراقية بجميع الوسائل والسبل لتحويله إلى حراك مسلح.
واتهم البيان رئيس الوزراء نوري المالكي بسعيه لإشعال حرب طائفية في العراق في حديثه عن حرب طائفية محتملة.


وفيما يأتي نص البيان:

اللجنة العربية الشعبية لدعم الانتفاضة العراقية
بيان
تواصل قوات الحكومة العراقية الاعتداء على الحراك الشعبي العراقي السلمي المستمر منذ 76 يوماً والتصدي له بالرصاص الحي وبنحو مباشر بحيث استشهد من المعتصمين في الموصل متظاهرين اثنين وأصيب عدد آخر منهم، في تعد صريح وقمع لحرية إبداء الرأي والتظاهر السلمي.
كما واصلت هذه القوات مداهمات واسعة ومن منطلقات طائفية إلى مدن عراقية وقتلت مواطنة عراقية في اليوم العالمي للمرأة اسمها علياء شكر المشهداني التي ظلت جثتها في الشارع من دون السماح لأهلها بإخلائها ودفنها، كما واصلت اعتقالاتها للمتظاهرين والمعتصمين من رجال دين وشيوخ عشائر ومواطنين.
كما منعت هذه القوات الناس من إقامة صلاة الجمعة وأغلقت المساجد في عدد من مناطق بغداد والمحافظات الأخرى.
فقد اعتقلت قوات الشرطة الاتحادية بقيادة مهدي الغراوي في مدينة الموصل 20 شخصاً من ساحة الاحرار واي شخص يحاول الخروج من الساحة تطلق النار عليه.
كما منعت قوات الشرطة الاتحادية والشرطة المحلية والجيش في حي الخضراء ببغداد دخول اي شخص إلى المنطقة وحصل ازدحام كبير.. وأقيمت صلاة الظهر في مدخل المنطقة، واعتدت هذه القوات على المصلين ومحاولة اعتقالات على الشباب واعتدوا على أحد الشباب وحاولوا اعتقاله.
وحاولت قوات الجيش والشرطة الاتحادية الحكومية، فجر اليوم، اقتحام ساحة ساحة العزة والكرامة بعد تطويقها، لكن عشائر المحافظة هبت لحمايتها على الرغم من فرض حظر التجوال في المدينة.
وفي عملية بربرية وهمجية داهمت قيادة عمليات ذي قار وشرطة قضاء الشطرة بقيادة العقيد سعود فرج مركز العروبة للانترنت الذي افتتحه شباب الحركة الشعبية لإنقاذ العراق والذي يقدم خدماته للشباب في محافظة ذي قار، وعند الاستفسار من الجهة التي داهمت المركز وأغلقته قال المسؤول عن الدورية الملازم شهاب إن المعلومات التي وصلت إليهم أن هذا المركز مشبوه لأنه يعلم الشباب على الانترنت مجاناً وتسميته "العروبة" تعد إرهابية. أما العقيد سعود فقال نحن على يقين أن هذا المركز له خلفية إرهابية كون تسميته مشبوهة وتقديمه خدمات انترنت لقضاء نصفه لا يعرف الكتابة والقراءة فهناك علامات استفهام.
إن اللجنة العربية الشعبية لدعم الانتفاضة العراقية تستهجن وتستنكر هذه الأفعال وتدعو الحكومة العراقية للكف عنها، وتحملها مسؤولية هذه الأفعال كلها وتعتبر ذلك مقدمات حرب طائفية تنتوي هذه الحكومة إشعالها في العراق، وقدم لذلك رئيسها نوري المالكي في حديثه عن حرب طائفية محتملة في العراق.
وتجدد اللجنة نداءها إلى دول العالم والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمنظمات الأممية كافة للوقوف إلى جانب شعب العراق لتحقيق جميع مطالبه التي يطرحها حراكه الشعبي السلمي الذي تحاول الحكومة العراقية بجميع الوسائل والسبل لتحويله إلى حراك مسلح.
وتحيي اللجنة الانتفاضة العراقية الباسلة وتؤكد دعمها الكامل لها..
وسلام على الشهداء.

اللجنة العربية الشعبية لدعم الانتفاضة العراقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق